Comedy for All

Friday, September 30, 2011

دينا عاشت اربعة اشهر في زريبة الاغنام


دينا عاشت اربعة اشهر في زريبة الاغنام

undefined


دينا: كنا ننام ونأكل مع الغنم والخراف ونعيش معهم
عم الفتيات يقول: عندما سألت اخي لماذا فعلت زوجته بالبنات هكذا اجاب بناتي وانا حر كيف اربيهم
دينا : امضينا عيد الفطر الاخير برفقة الاغنام

غابت الشمس وحل الظلام ... ومضت اربعة اشهر ... الام لم تعد الى اطفالها كما وعدت ... وعاشت الفتيات في ظلمة المكان وعذاب زوجة الاب ....اربعة اشهر كأنها اربعمائة عام مضت على فتيات بعمر الزهور ...كل ليلة يملأ الذعر قلوبهن فالمكان موحش وخال الا منهن ومن بعض الابقار والخراف والماعز ...ولكن في هذا المكان لم تكن الابقار والاغنام تضرب او تعذب .. بل كانت هناك فتيات صغيرات ينكل بهن كل مساء...
الطفلة الكبرى دنيا(8 سنوات) اعتادت ان تحتضن اختيها الاصغر منها سنا وتحاول ان تختبىء معهن في احدى اركان الزريبة كلما سمعن اصوت اقدام قادمة ... واصوات الاقدام كانت تعني لهن كما تعودن الخوف والعذاب القادم مع زوجة الاب ... وفي احيان قليلة كن يتمنين ان تكون تلك الاقدام لامهن العائدة لتخليصهن من العذاب او لابيهن الذي ربما استفاق ضميره الذي ذهب في سبات عميق ... ولكن هيهات ...فطيلة هذه الاشهر الاربع .. كان قفل الزريبة يفتح ولم تكن تدخل الام او الاب بل كان يدخل الخوف الذي يفزع الاطفال ... تصرخ دينا(8سنوات) .. تبكي دنيا(5سنوات).. اما ديما(3 سنوات) فكانت تقف متسمرة ترتعد لا تقوى شفتيها على الصراخ ... البنات كن يعلمن جيدا ماذا سيحصل معهن فهن تعودن في كل ليلة على العذاب والتنكيل من زوجة ابيهن التي تتلذذ بعقابهن دونما سبب.... تحمل بيدها كرباجا اسودا عريضا وتبدأ بضرب الفتيات بكل انحاء جسدهن ولا تنصرف قبل ان تتلذ بسماع عذابهن لينتهي مشهد العذاب ... تقفل باب الزريبة وتغادر ..لتبدأ معاناة الفتيات في ظلمة الزريبة الموحشة ... لم يكن ينقطع بكاءهن الذي لا يصل الى احد في هذا المكان المهجور الا بعد ان يغلبهن النعاس وينمن ..وتقول دينا :لم نكن نرى الاثار المترتبة على ضربة الليلة السابقة الا حينما تشرق شمس اليوم التالي.. فالدمات والعلامات الزرقاء كانت تزداد يوما بعد يوم .
مكان الجريمة
زريبة في مكان منعزل بمدينة بيت لحم لا يحيط بها سوى غرفة ومطبخ وحمام خارجي يبعدعن الزريبة 50 مترا ولا يحيط به شياء اخر سوى الاودية والجبال ....مفتوحة الجدران مسقوفة (بالاسبست) وامام الغرفة ساحة اشبه بالسجن محاطة بسور من جميع الاتجاهات وروث البقر والاوساخ تحيط بكل مكان في هذه الزريبة تعيش 3 فتيات وبعض الابقار والاغنام .
ويمضي نهار يوم اخر كسابقه حتى يحل ظلام ليل جديد والمأساة مستمرة وتمر الايام وتزداد المعاناة غموضا فلا الام عادت ولا زوجة الاب توقفت عن تعذيب بنات زوجها ....

رحلة المعاناة
توجهنا الى بيت عم الفتيات لنتعرف على ابعاد هذه القصة المأساوية التي ما ان سمعناها حتى اقشعرت لها ابداننا ...
وبدأ عم الفتيات حديثه قائلا : عمي والذي يدعى (ع.هـ) تزوج من (ج .ق) وانجب منها 4 اولاد وبنت ثم تطلقت منه وبعد طلاقه باشهر تزوج عمي بامرأة جديدة تدعى (س.ش) وبعد مضي السنة والنصف على زواجه الجديد قام وارجع طليقته الاولى ... اما س.ش فكانت قد انجبت ثلاث فتيات دينا ودنيا وديما وقبل اربعة شهور وفي تاريخ 12 /8 /2003 تطلقت س.ش وخرجت من بيتها تاركة بناتها الثلاث في عهدة والدهن ومنذ تلك اللحظة بدأت مأساة البنات مع زوجة ابيهن.
البنت الكبرى
احضرت الام (س) بناتها الثلاث امامي وعندما رايتهن انتابني الهلع واصابني الجنون لمنظرهن فقد كانت اجسادهن مملوءة ببقع زرقاء وحول اعينهن وكانت احداهن مكسورة الذراع واخرى علامات الحبل بادية بوضوح حول رقبتها فاقتربت دينا (الاخت الكبرى) مني وجلست بجواري وبدأت احادثها عن ما جرى معها فقالت دينا:
كانت "مرت ابوي" تضربنا كل يوم من حد ما راحت امي من عندنا واجبرتنا على النوم مع الاغنام وكانت تطعمنا التبن وتشربنا من المية التي تشرب منها الاغنام ... كانت تضربنا على كل جسدنا وفي مرة كانت اختي عايزة تروح على الحمام واجت مرت ابوي علينا وضربتنا بالبريج(الخرطوم) وقالت لازم تعملوها تحتكم لانكم ما بستاهلوا الحمام وكانت كمان تقوم بربطنا بالحبل بارجلنا ورقبتنا مثل الغنم وتخلينا بالساعات ويوم العيد قضيناه مع الغنم بعد ما ربطتنا بالحبال... واذكر انه جاءت اختي مرام من ابوي وكانت حاملة كاسة حليب فطلبت اختي دنيا منها ان تشربها الحليب فضربتها مرام على وجهها وبعد ذلك حضرت "مرت ابوي" علشان تكمل علينا وابوي كان ما يتدخل بالمرة في الموضوع وكانت "مرت ابوي" تغلط عليه وتقله خذت بناتك وروح من هون يا حيوان يا كلب.
وتحدثت ام الفتيات الينا وقالت : انا لم اتخلى عن بناتي ولا اعتقد بان هناك ام ممكن ان تترك اولادها , لكن الظروف حكمت علي بعد ما طلقت اني اتركهن عند ابوهن لانه رفض ان يعطيني اياهن فتوجهت الى المحاكم وصدر قرار من القاضي لصالحي بحضانة البنات لكن الظروف كمان مرة حكمت بتأخير تنفيذ القرار .. وخلال هذه الفترة التي كنت انتظر فيها تنفيذ القرار لم اعرف ماذا يحصل مع بناتي ...لكن في يوم من الايام رن الهاتف وكانت بنت حماي على الخط تصرخ وتقول الحقي بناتك... بناتك بالويل ومضروبات وقد طردتهن زوجة ابيهن من البيت ... اسرعت مثل المجنونة لبيت حماي حيث تتواجد الفتيات وعند ما رأيت حالتهن فقدت صوابي وبدأت بالصراخ .. لقد كن في حالة يرثى لها العلامات الزرقاء الناتجة عن التعذيب بادية على وجوههن وفي جميع انحاء جسدهن .. احداهن كانت مكسورة الذراع ....لم اتوقع ان تبلغ الوحشية بانسان هذا المبلغ.. هل يعقل ان يقوم كائن حي ينتمي الى فئة البشر بتعذيب طفلات صغيرات الى هذا الحد ..
ويقول شقيق عيسى(والد الفتيات) وعم الفتيات بانه صدم واصيب بالذهول عندما شاهد اخاه يحمل بناته الثلاث (وهن في حالة ماساوية) ويدخل عليهم البيت ... اتصلت باحد المسؤولين في احد الاجهزة وحضر الشخص وجلس مع شقيقي ووعده بحمايته وبنصحه بنقل البنات الى المستشفى لم يقتنع شقيقي واستغل فرصة ذهاب الشخص المسؤول لاحضار المساعدة وهرب الاب ببناته من البيت ورجع الى زوجته ...
وهنالك قررنا كعائلة بعد ان رفضت الشرطة التدخل بالموضوع ان نذهب بالقوة لاخراج البنات وفعلا ذهبنا واخرجنا البنات ونقلناهن الى المستشفى وقدمنا شكوى بحق شقيقي وزوجته فأعتقلتهم الشرطة وهما الان بالسجن الفلسطيني ينتظران حكما من محكمة بيت لحم جراء ما اقترفت ايديهم من تنكيل بحق الفتيات الثلاث
ولنا وقفة
انتهت قصة الفتيات الثلاث ولكن النهاية لهذه القصة ما زالت بيد القانون ليحكم على الاب وزوجته لينالا عقابهما لما اقترفا بحق الطفولة البريئة.. وقد حاولنا في "فوستا" جاهدين فور وصول الشكوى ان نتحقق من الوقائع التي وردت لعدة اسباب هامة :
اولا : ان هذا واجبنا اتجاه قرائنا وهو ما نحاول القيام به باكبر قدر من الاهتمام والموضوعية حتى نصل الى الحقيقة ونقدمها كاملة للقارىء
ثانيا : ان الوقائع الخطيرة التي وردت دفعتنا الى اعطائها اولوية على ما عداها لنضعها بين يدي حقوق الانسان والجهات المختصة بالسلطة الوطنية الفلسطينية لمساعدة الفتيات .
ثالثا: لنقول لكل شخص تسول له نفسه الاساءة لاطفالنا بأن هؤلاء هم المستقبل ونتساءل اين الجهات المختصة التي تحمي مستقبلهم ؟؟؟؟

No comments:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Short Funnies & Videos

Fashion Zone